الصحة النفسية للمرأة







عندما تكون المرأة فى صحة نفسية سليمة ومريحة تكون قادرة على اداء أعمالها والعناية بنفسها واسرتها وحل مشكلاتهم والاهتمام بالخطط المستقبلية ولكن يمكن فى بعض الاوقات ان تشعر بالقلق والتوتر وينتج عنه اختلال فى صحتها النفسية مثل الجسدية تماماً وعدم القدرة على انجاز اى شئ ولا حتى الاهتمام باسرتها وقد تكون المشكلة النفسية للمرأة اخطر من الجسدية لأنه لا يمكن رؤيتها وهى فقط من يشعر بها وتحتاج الى الهدوء والسكينة وتهدئة أعصابها حتى لا تزيد من سوء حالتها ويمكن ان يمتد الى العلاج النفسى.

من المشكلات التى تواجهها المرأة كثيراً هى التقدير الذاتى ويبدأ التطور فى هذا الجانب منذ الطفولة من المحيطين بها من الاسرة مثل والديها واخواتها ومدرسيها عندما يعاملوها بتقدير واحترام لكيانها ومدحها عندما تحسن التصرف فعندما تشعر المرأة ان مجهوداتها مقدرة يكون تقديرها لذاتها جيد.
أما تقدير الذات هو عنصر مهم من عناصر الصحة النفسية للجميع بشكل عام وللمرأة بشكل خاص لكي تكون قادرة على التعامل مع مشاكلها باسلوب افضل.

وتصاب المرأة بمشاكل نفسية عند زيادة الضغوط التى تتعرض لها وعند زيادة قوة هذه الضغوط لا تستطيع مواجهتها وحدها ولكنها تحتاج إلى مشاركة من الاشخاص التى تثق بهم من المحيطين بها والمقربين لمساعدتها وتقديم الحلول التى يمكن ان تكون واضحة وسهلة ولكنها تغفل عنها بسبب عدم استقرارها نفسياً.
 ويمكن ان تصاب المرأة بحالة نفسية سيئة ليس لها سبب محدد وغالبا ماتكون بسبب الضغوط اليومية والأحداث التى تتعرض لها فتسبب لها التوتر العصبى والنفسى وليس من الضرورى ان يظهر فى نفس الوقت ولكن يمكن ان يظهر فى وقت لاحق للحدث.
ويمكن لبعض المشكلات النفسية ان تكون بسبب عوامل مختلفة عند السيدات مثل:
·      تغير فى الهرمونات وسوء التغذية
·      الإصابة ببعض الامراض
·      الافراط فى تناول الادوية المهدئة والمسكنات
·      التدخين والمشروبات الكحولية
والاسباب الجسدية كثيرة سواء عرضية او مرضية ولكنها تؤثر فى الصحة النفسية بشدة لذلك يجب الحرص فى التعامل معها عند وصولها الى هذه الحالة ويفضل استشارة الطبيب ومن الضرورى ان تحاط المرأة بكل من تحبهم وتثق فيهم فى هذه الفترة لكي تستطيع التخلص منها بشكل سليم.

ويجب على كل فرد البحث فى طبيعة الصحة النفسية ودراسة جوانبها لانها لا تقل اهمية عن الصحة الجسدية لكى يستطيع التعامل مع حياته ومشكلاته بأسلوب علمى سليم لذلك تقدم إليكم المجموعة الدولية لخدمات التدريب دبلومة الصحة النفسية والارشاد النفسى التى تهيئ الفرد للعمل فى مجال الارشاد النفسى ولا حاجة للتنقل او السفر لان المجموعة تدعم خاصية التعليم المباشر (اونلاين) التى تتيح لك الدراسة والامتحانات فى اى مكان واى وقت وتوفير عناء التنقل مع الاستفادة بالمادة العلمية كاملة مع أقوى الأطباء والمتخصصين فى العلاج النفسي لذلك لاتتردد فى الحجز معنا فنحن بانتظارك.

رابط المقال >>> هنا

الصحة النفسية للمرأة Reviewed by IGTS on أغسطس 09, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.