فوائد الرياضة على الصحة النفسية








كونك تمشى على قدميك هذه نعمة كبيرة يجب أن تحمد ربك عليها كل يوم .. ولاعجب فى أن الرياضة لها القدرة على حمايتك من الكثير من الأمراض بل ويمكن لبعض التمارين الرياضية أن تقلل من نسبة الإصابة بأمراض مزمنة وخطيرة كأمراض القلب والسكرى وضغط الدم والسكتة الدماغية وأيضاً خطر حدوث الوفاة المبكرة والأمراض النفسية أيضاً فهى تسهم فى تفريغ الطاقات السلبية التى يجب ألا تتخزن فى الجسم والعقل لما يمكن أن تسببه من الأمراض.
فالرياضة هى العلاج السحرى لبعض الامراض النفسية ومهما كان عمر الفرد فممارسته للنشاط البدنى تمكنه من العيش حياة أكثر صحة وعافية.

وتظهر بعض الأبحاث والدراسات أن ممارسة الأنشطة البدنية تجعل الفرد أكثر سعادة وتؤثر تأثيراً إيجابياً على صحته النفسية بالإضافة إلى الحفاظ على صحته الجسدية وتعزز من ثقته بنفسه ومزاجه وتسهم فى أن يتمتع بنوم سليم وصحى وعميق وتقلل من الأمراض النفسية التى يمكن أن تصيب الفرد مثل الإكتئاب و الإجهاد والزهايمر وأمراض القلب وأنواع متعددة من السرطان وأمراض خشونة المفاصل وغيرها.

ويجب على كل فرد البحث فى طبيعة الصحة النفسية ودراسة جوانبها لانها لاتقل اهمية عن الصحة الجسدية لكى يستطيع التعامل مع حياته ومشكلاته بأسلوب علمى سليم لذلك تقدم إليكم المجموعة الدولية لخدمات التدريب دبلومة الصحة النفسية والارشاد النفسى التى تهيئ الفرد للعمل فى مجال الارشاد النفسى ولاحاجة للتنقل او السفر لان المجموعة تدعم خاصية التعليم المباشر (اونلاين) التى تتيح لك الدراسة والامتحانات فى اى مكان واى وقت وتوفير عناء التنقل مع الاستفادة بالمادة العلمية كاملة مع أقوى الأطباء والمتخصصين فى العلاج النفسى لذلك لاتتردد فى الحجز معنا فنحن بانتظارك.


للتسجيل في دبلوم الصحة النفسية : اضغط هنا
فوائد الرياضة على الصحة النفسية Reviewed by IGTS on سبتمبر 11, 2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.